انشاء جمعية لرعاية المبتكرين من ابناء محافظة الدقهلية

في اخبار من 9 سنوات

قرر اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية والدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة انشاء جمعية لرعاية الشباب المبتكرين والمخترعين من ابناء المحافظة.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع المحافظ بديوان عام المحافظة بحضور المهندس توفيق عبد الله رئيس نادى روتارى المنصورة ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور رضا عبد السلام وكيل كلية الحقوق للتعليم والطلاب وعدد من شباب الجمعية من ابناء المحافظة.
وتتكون الجمعية من مجموعة من شباب المحافظة المبتكرين والمبدعين وتهدف الى انشاء مركز تكنولوجى لتطبيق الابحاث العلمية فى مجالات العلوم النظرية والفنية وتحقيقها على ارض الواقع ويتولى مجلس ادارتها الدكتور حسن عتمان القائم بعمل رئيس الجامعة السابق ويتولى منصب نائب رئيس مجلس الادارة الدكتور جمال العبيدى مدير مركز الجهاز الهضمى السابق .
وقدم رئيس الجامعة خلال اللقاء التحية لجميع المبتكرين والموهوبين من الشباب كما اكد على اهمية ان يتعدى الشباب فكرة الحلم وان يكون هناك آليات للتنفيذ ولينا كوادر طلابية بمختلف المجالات والجامعة لديها مراكز بحثية هامة فى مجال البحث العلمى كما اكد على اهمية دور رجال الأعمال فى دعم أفكار الشباب والبحث العلمى .
وأكد المحافظ على أهمية البحث العلمى والاهتمام بتدعيم شباب الباحثين من الاعمار المختلفة وان تدشين هذه الجمعية يعد اضافة أخرى لعودة الروح للحياة المصرية ومصر بها ابحاث هائلة لا يستفاد بها وآن الاوان لكى يتم تطبيق البحوث العلمية للنهوض بمصرنا الحبيبة .
واشار الدكتور حسن عتمان الى ان المشروعات البحثية لها أهمية فى خدمة المجتمع وتطوير منظومة البحث العلمى , وان تقدم الأمم والشعوب يقاس بقدرة الباحثين فى تقديم الجديد بمجالات البحث العلمى وان تعديل الدستور جاء ليحدد موازنة للبحث العلمى على مستوى الدولة للنهوض بعملية البحث العلمى .