250 الف جنيها لالف صياد بالمطرية خلال المؤتمر الاول للعمالة غير المنتظمة

Avatar في اخبار من 6 سنوات

قرر اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية منح 250 ألف جنيها ل1003 صيادا من المشتركين فى وحدة العمالة غير المنتظمة بالمحافظة وذلك بواقع 250 جنيها للصياد الواحد .
جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للعمالة غير المنتظمة بالدقهلية بحضور الأستاذة هناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء جمال عبد الظاهر مساعد مدير أمن الدقهلية والأستاذ وائل علام وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة والعقيد أسامة موافي مدير شرطة المسطحات المائية ورئيس مجلس مدينة المطرية.
وأشار المحافظ الى أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه بنطاق المحافظة لقطاع العمالة غير المنتظمة لصيادي المطرية على أن يكون ذلك بداية توفير رعاية غير تقليدية للصيادين تتمثل فى تفعيل منظومة جديدة تطبق لأول مرة على مستوى الجمهورية من خلال تعاقد مديرية القوى العاملة مع هيئة التأمين الصحي بالدقهلية لعلاج العاملين فى قطاع العمالة الغير منتظمة وبصفة خاصة الصيادين وقد تم بالفعل التعاقد ويجرى حالياً علاج العاملين فى هذا القطاع بمستشفيات التأمين الصحي مجاناً سواء كشف او تحاليل او أشعة او صرف علاج.
وأضاف المحافظ بأن التنسيق يجرى حالياً مع الإدارة المركزية بوزارة القوى العاملة لإعداد بروتوكول متكامل لرعاية العمالة غير المنتظمة وبصفة خاصة الصيادين من النواحى الاجتماعية والصحية والاقتصادية والثقافيةً.
وأكد المحافظ أنه يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية بحيرة المنزلة من التعديات والتلوث ومياه الصرف ومن المخطط أن تكون بحيرة المنزلة بحيرة مالحة ليكون بها جميع أنواع الأسماك وذلك للعمل على زيادة الثروة السمكية بالبحيرة لتنوع المصادر للصيادين بالبحيرة وكذلك وجود مصانع للأسماك المملحة والمدخنة بالمنطقة المحيطة بالبحيرة.