استعدادات مكثفة بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك

Avatar في اخبار من 6 سنوات

فـــي إطــــــار استــــــعدادات محـــــــافـــظة الــــــــدقــــهلية لاستقبال عيــــد الأضحى المبارك وجه المحافظ اللواء عمر الشوادفى تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية و قطاعات المرافق والخدمات و الوحدات المحلية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى المبارك والتى شملت الاتى :

اولا : رفع حالة الاستعداد القصوى لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالوحدات المحلية وقطاعات الخدمات ويستمر العمل بها على مدار اليوم برئاسة مناسبة على أن يراعي إعلان المواطنين بأرقام تليفونات تلك الغرف مع مراعاة الاخطار الفورى بالحوادث الهامة والمشاكل التي تتعلق بقطاعات عريضة من المواطنين .
ثانيا : مراعاة توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بجميع المدن والمراكز والقرى .
ثالثا : تكثيف مرور مباحث التموين ورؤساء الوحدات المحلية على المطاحن والمخابز ومنافذ التوزيع لضمان انضباط عجلة إنتاج الخبز بالمواصفات المطلوبة وحسن توزيعه على المواطنين خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية والقرى المحرومة .
رابعا : مراعاة العمل على توفير الكميات اللازمة من اسطوانات البوتاجاز المنزلية بما يغطي احتياجات المواطنين بالمناطق التي لم يدخلها الغاز الطبيعي حتى الآن .
خامسا : تكثيف الحملات المشتركة بين القطاعات الخدمية من مديريات الصحة والتموين والطب البيطري ومديرية الأمن لضمان انضباط الأسواق وحماية المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين والعمل على إزالة الإشغالات المرورية التي تعوق سير المارة وحركة مرور السيارات وخاصة في أوقات الذروة .
سادسا : رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالات مرضية طارئة والتعامل معها وفقا للأصول الطبية .
سابعا : تكليف إدارة المرور بالتنسيــــق مع إدارة المواقـــف بالمحافظة بتوفير وسائــــل النقل اللازمـــة من الأجرة والسرفيس والنقل الجماعي بما يكفل تغطية كافة المدن والمراكز والقرى مع تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة وعدم استغلال الركاب .
ثامنا : رفع كفاءة الحدائق والمتنزهات بالوحدات المحلية بدائرة المحافظة وفتحها لجميع المواطنين على مدار اليوم.
تاسعا : متابعة وتشغيل العائمات التي تستخدم في التنزه بمعرفة شرطة المسطحات المائية على مدار اليوم خلال أيام العيد مع مراعاة استيفاء اشتراطات الترخيص وتوافر شروط الأمان والوقاية من أخطار الحريق.